Monday 27 March 2017

روابط غريبة

تلقائياً حينما اسمع اغاني معينة اجد عقلي يتجه لذكريات بعينها... و الذكريات موحشة يا صديقتي ...لماذا لا يمكننا الرجوع لذلك الوقت و تكرار تلك الأحداث مرة أخرى !
كلما سمعت اغنية سيرة الاراجوز للشاعر فؤاد حداد انتقلت بالزمان و المكان إلى أول سنين الكلية ... انتقل بالمترو يوم السبت متجهة إلى محطة السيدة زينب ... مجمع المواردي ... اعرف ذلك الشارع جيداً ... اسابق نفسي لألحق بميعاد اللمة بمسجد الحاكم بأمر الله ... لطالما احببت الجلوس أرضاً وسطهم رغم انني لا اعرف اياً منهم على الاطلاق ... احب تلك اللمعة في عيونهم و هم يتحدثون عن كتابٍ ما قرأوه  بنهم حتى أصبح جزءاً من عقلهم النابض ....
فلننتقل لمحطة موسيقية اخرى ... ساكن في حي السيدة و حبيبي ساكن في الحسين ... أ/هشام مدرس اللغة العربية في ثانوية عامة ... لطالما ادار تلك الأغنية بسيارته و هو ينتظر حضورنا لبدء الدرس بمنزل محمد حسين ... رحمك الله معلمي الطيب ... أضاء قبرك بنور علم زرعته فينا ... احب النحو العربي و لم انساه لانك كنت معلمي !
المحطة الأخيرة اليوم ... اغنية اجنبية ..Big in Japan ...كلما سمعتها يتمثل في ذهني إجازة الصف الثاني الثانوي .. اجلس على جهاز الكمبيوتر بغرفتي و تهترئ اختي الصغيرة بالسخرية مني لسماع اغنيه اجنبيه و ترديدي لها معلقة " لما نشوف هتجيبي كام في امتحان الانجليزي بالاغاني اللي بتسمعيها ليل نهار دي "
كان ينتابني الذعر بعد كل مرة تخبرني بذلك فاغلق الأغنية و اعود لفتح نموذج اجابة امتحان ثانية ثانوي عام ... يا ألهي انا لا اتذكر اجاباتي ... بالطبع لها الحق في السخرية مني ... سأسقط بدون جدال
انتهى عامي الثاني بالثانوية العامة حاصلة على الدرجة النهائية باللغة الانجليزية و محققة مجموع ٩٩٪ للحصول على المركز الاول على المدرسة ... انا احب تلك الأغنية للغاية!

1 comment:

  1. ربنا يوفقك ويجعل ايامك كلها سعاده
    ودائما من نجاح لنجاح
    تحياتى

    ReplyDelete