Saturday 5 January 2019

اعترافات 2 - كلنا ابطال

اعترف اني أتمنى لو كانت حياتنا كالقصص والروايات والافلام ، بسيطة، العقدة ، ثم الحل في لحظات ، ليتني كالبطلات اللاتي نسمع عنهن ، حدثونا عن البطلات بأنهن الاجمل ولَم أكن الاجمل ، كان هناك دائما شيئا مميزا يجعلني مختلفة عن الجميع ، شيئا اكثر عمقا بكثير من الجمال ، حدثونا عن البطلات بأنهن اللطيفات الرقيقات ... وسلسلة عريضة من الصفات المنمقة التي تجعلني بلا شك ابعد ما أكون عن دور البطولةً ،
اعترف انني لم أكن الاجمل ، ولا الأذكى ، ولا الاكثر حنانا وطيبة بل اعترف انني كنت حادة المزاج ، عصبية ، صعبة ، لست لطيفة دائما ، صريحة حد الإزعاج ، هادئة ، انطوائية ، منفتحة للجميع وقتما اريد ، طموحة ، ذكية ، وغبية في احيان اخرى ، ابتعد واقترب ، لم أكن أبدا واضحة مفهومة ، ولَم اكن لغزا ، لم تجعلني الكتب والافلام بطلة ... لم يكن صمتي وكلامي شيئا ثمينا للعالم ولكنه كان ثمينا لي ، لم اكن للعالم بطلة ولكن كنت بطلة لنفسي ، كنت ارى في عثراتي وتحدياتي وسخافاتي بطولة ، منحت نفسي البطولة رغما عن الجميع
واعترف ... كلنا ابطال بلا ابتذال او مجاملة كلنا خاض ما لم يتصور ان يتخطاه ، كلنا أحببنا وكلما فشلنا كلما أيضا نجحنا
كلنا صبرنا وجزعنا كلنا ابطال خوضنا كالذين خاضوا فكنا ابطالا !!!
كل من جاء الحياة بطل فيها بطريقته المميزة جدا والمتفرد فيها وحده !
نعم كلنا ... كلنا ابطال !

No comments:

Post a Comment