Tuesday 15 January 2019

اعترافات ٤-ألم

منذ زمن بعيد
أخبرني أحدهم أن قدرتي على تحمل الألم عالية
في ذلك الوقت، لم أعرف حقًا معنى هذا
صحيح، أنني لم أخف قط من سحب عينة من دمي
وأجل، انكسر إصبع قدمي الصغير وضحكت.

كما.. حسنًا، عندما مات أبي، لم أبكِ.

لست متأكدة مما يفترض أن تثبته مثل هذه الأمور.

ربما أن مدخل الألم وجد لدي في مكان
مرتفعًا منذ البداية
ربما تعلم جسدي كيفية التعامل
وابتكر ذهني طريقة يمنع بها الأمور
من أن تبدو شديدة الإيلام
طورت بعناية آلية دفاعية منيعة،
ورغم مظهره الحساس الهش
إلا أن جلدي سريع التصلب،
لقد ارتديت درعًا واقيًا!

لكن، أعتقد أن هناك مشكلة
لا أستطيع النوم من دون أن يصيب نظامي الخلل
لا أشعر أنني بخير أثناء الليل
الألم يعثر عليّ
ينسلخ جلدي طبقات
يتوقف جهاز إنذاري عن العمل.

كل شيء تلتهمه النيران
وأنا أريد أن أتركها تحرق
لمرة واحدة
أريدها أن تحرق.
لا بأس من الشعور بالألم ليلًا و التغلب عليه و هزمه مع صعود كل نهار!
أنا أقوى من أن أبدو ضعفي للأخرين او حتى لنفسي
ابكي طيلة الليل و استيقظ لأغلب العالم كله!

1 comment:

  1. هذا الاحساس شديد العمق يجعل من يشعر به يتالم
    وحيدا فى فراشه طوال الليل ويبكى وكانه لا يريد احد ان يرى دموعه وقد يبكى دون ان يكون هناك سبب فقط يخرج شحنات المت به فى يومه الطويل . ولا يقدر بهذا الا من جرب هذا الشعور فالمظهر ليس دليل الجوهر
    دمتى بخير

    ReplyDelete